ابو ظبى

" 258 " دروة تعزز من مكانة اللغة العربية خلال عام 2020

 
تحقيقاً لرسالتها في تعليم اللغة العربية بين المقيمين في دولة الإمارات وتعزيز حضورها عالمياً من خلال تعليمها للناطقين بغيرها، نفذت دار زايد للثقافة الاسلامية خلال العام الماضي، عدد 258 دورة ضمن برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك تعزيزا وترسيخا لمكانة وأهمية اللغة العربية. وقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها 1938 شخص من أصل 2474 منتسب للبرنامج بإجمالي 258 دورة تم تنفيذ عدد 87 دورة منها في المركز الرئيسي بالعين و103 دورة في فرع الدار بأبوظبي و68 دورة في فرع الدار بعجمان، وأظهرت استبيانات الرضا ان نسبة 84.7% راضون عن برامج الدار الخاصة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مما يعكس حجم الجهد المبذول من قبل المعنيين في الدار في اعداد المناهج الخاصة باللغة العربية وفق ما يلبي احتياجات افراد المجتمع.
 
واثنت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الاسلامية على دور دولة الإمارات العربية المتحدة البارز في تعزيز مكانة اللغة العربية عالمياً، من خلال المبادرات الفاعلة للدولة في هذا الاتجاه، حيث تشكل اللغة العربية إحدى وسائل المعرفة وسبيلا من سبل التواصل بين الشعوب المسلمة والصديقة، ومستودعا للتراث العربي الإسلامي. وقالت الطنيجي منذ نشأة الاتحاد على يد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه-ركزت الامارات على المحافظة على اللغة العربية، وجعلتها ضمن أولوياتها الأساسية، باعتبارها اللغة الوطنية ورمز الهوية التي تعبر عن حضارة الدولة.
 
وأضافت الطنيجي نعمل في دار زايد للثقافة الاسلامية على تحقيق أهدافنا في نشر اللغة العربية، ومد جسور التواصل الثقافي بين المقيمين على ارض الدولة من خلال برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فقد قمنا توفير المناهج التعليمية والأساتذة المختصين في هذا المجال. وصاحب البرنامج العديد من الانشطة الفرعية فقد كان أبرزها تنفيذ مسابقة اللغة العربية لطلبة الدار، إلى جانب تنظيم دورة مهنية للخط العربي، وإطلاق حصص لا صفية افتراضية يتم فيها تقديم دروس تعليم اللغة العربية ببث حي مباشر في زيارات ميدانية لتعلم وتطبيق دروس اللغة العربية وكيفية استخدام عبارات التخاطب مثال (في البيت، في المطعم، في السوق)، واحتفال الدار باليوم العالمي للغة العربية.
جدير بالذكر أنه نظراً للأوضاع الراهنة والتزاماً بالإجراءات الاحترازية فقد واصلت دار زايد للثقافة الاسلامية تقديم الفصول الدراسية لبرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها عن بعد باستحداث الفصول الافتراضية واستخدام أحدث التطبيقات التعليمية الالكترونية.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق