ابو ظبى

خدمة الاستشارة الاجتماعية أصبحت متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

تلقت خدمة الاستشارات الاجتماعية التي تقدمها دار زايد للثقافة الإسلامية 324 طلب من المتعاملين خلال النصف سنوي الاول من العام الجاري وتستهدف الخدمة المهتدين الجدد المسجلين في الدار، وتهدف الخدمة إلى تقديم اﻟﺘﻮﺟﻴﻪ اﻟﻤﻨﺎﺳﺐ لهم ﻟﻠﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻼﺗﻬﻢ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، حيث تم تقديم 101 استشارة في فرع الدار بأبوظبي و138 استشارة بفرع عجمان و85 استشارة بالمركز الرئيسي بالعين، وقد بلغت نسبة الرضا العام عن الاستشارات الاجتماعية 95,5% خلال النصف الأول من العام الجاري. وقالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية إلى أن خدمة الاستشارة الاجتماعية لها أثر كبير في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدار، وأن من أبرز تلك الأهداف دمج المهتدين الجدد في المجتمع المحيط، وتقديم الرعاية اللازمة لهم وتوفير البيئة الملائمة للتخفيف من الضغوطات النفسية التي قد تمر عليهم وتتضمن المشكلات الزوجية والمشاكل السلوكية والاجتماعية والوظيفية الى جانب المشاكل الثقافية.
 
وأضافت الطنيجي تعمل الدار على ايجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلات من خلال خدمة الاستشارة الاجتماعية والبرامج التوعوية على ايدي اخصائيين اجتماعيين من ذوي الخبرة والمعرفة الواسعة مكلفين بالاستماع لمشاكل المهتدين الجدد والتعامل مع الطلبات مراعين السرية والخصوصية لهذه الحالات ودراسة حالتهم وايجاد الحلول المناسبة للتحديات التي يواجهونها.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق